بوابة اليمن

الصحة تاج على رؤوس الأصحاء

أهم الطُرق من أجل علاج السمنة بطريقة “عملية” و “فعّالة” في أسرع وقت مُمكن!

علاج السمنة قد يظُن الكثير من الأشخاص تلك الأيام أنه أصبح مُعقد، وخاصة وأن مُعظم طعامنا أصبح على نحو كبير به قدر كبير من الدهون والكربوهيدرات وغيرها من الأمور التي تُساهم بشكل كبير على زيادة الوزن، ولكن في الحقيقة هُناك العديد من الطُرق التي يمكننا من خلالها فُقدان الوزن بسهولة، ولكن تحتاج لاستمرارية وصبر حتى نبدأ في مُلاحظة تغييرات جذرية على الجسم.

ما هي أهم طُرق علاج السمنة العملية والفعّالة؟ دعونا نتعرف عليها في تلك الفقرة!

رجيم سريع
التغير ليس صعب، يتطلب الإرادة فقط!

1– تقليل كميات الطعام في الوجبة الليلية: واحدة من العادات الخاطئة التي يقع بها الكثير من الأشخاص هي زيادة كميات الطعام على نحو كبير قبل النوم أو أثناء الليل، وتلك العادة تؤدي إلى عدم هضم الطعام بشكل جيد، مما يترتب عليه أن الطعام يبدأ في التحوّل إلى دُهون في الجسم، مما يترتب زيادة الوزن بعد فترة قصيرة، وبالتالي كوب من الزبادي خالي من الدسم مع رُبع أو نصف رغيف من العيش و القليل من الجُبن يفي بالغرض.

2– مُحاولة الابتعاد عن النشويات والدُهون قدر الإمكان: واحدة من الأمور التي تؤدي كذلك إلى زيادة الوزن، هي النشويات والدهون، حيث تناولهُم بكميات كبيرة سيحول بالتأكيد بين الشخص وهدفه فيما يتعلق بفُقدان الوزن. شاهد أيضا: طرق تهدئة الاعصاب.

وبالتالي الحل يكمُن في العمل على الابتعاد عن ناول المأكولات التي تحتوي على دُهون ونشويات، أو التقليل منها بشكل كبير، والعمل على استبدالها بأطعمة أخرى مثل الفواكه والخُضروات، وهذا ينقلنا للنُقطة رقم 3.

3- مُحاولة الاعتماد على الفواكه والخُضروات: الفواكه والخُضروات أهم ما يُميزها كوّنها لا يوجد بها سُعرات حرارية كبيرة مُقارنة بالأطعمة الأخرى، وبالتالي فإنه عند تناولها لن يزداد وزن الشخص، بالإضافة لإحتوائها على الألياف الطبيعية، والتي تُزيد من إحساس الشبع لدى المرء، فتُجبره على عدم تناول كميات كبيرة من الطعام، هذا بجانب كوّن الفواكه والخُضروات مُفيدة من الناحية الصحية كذلك للإنسان.

4 – مُمارسة الرياضية بشكل يومي: هُناك ثقافة سائدة لدينا أن الرياضة هي أمر ترفيهي أو حتى جانبي، وهو ليس ضرورياً القيام به، ولكن بجانب أن الرياضة تعمل على حرق الدهون والتخلُص من السموم داخل جسم الإنسان، فإنها تعمل على تجديد الطاقة وتحسين الصحة العامة للإنسان، ويجب فقد المُداومة عليها وجعلها عادة يومية من أجل الاستمرار في مُمارستها.

للمزيد تابع موقع وزارة الصحة السعودي أو اتصل على الرقم المجاني 937.

Tags: , ,

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *